أشرفت معالي وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي الدكتورة: هدى باباه مساء اليوم السبت 27 يونيو 2026 بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط على حفل تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة من المعلمين الرئيسيين، التي حملت اسم الشهيد محمد يحي أشفغ نالله، وذلك بحضور عدد من أطر القطاع والطواقم التربوية وأسر الخريجين.
وفي كلمة بالمناسبة، رحب مدير مدرسة تكوين المعلمين، السيد: محمد الأمين ولد البان بمعالي الوزيرة، مثمنا حضورها ومشاركتها الخريجين هذه المناسبة، مؤكدا أن ذلك يجسد العناية التي توليها لتكوين الموارد البشرية، باعتباره ركيزة أساسية لتطوير المنظومة التربوية.
ودعا مدير المدرسة أفراد الدفعة إلى التحلي بالانضباط والجدية والإخلاص في أداء رسالتهم التربوية، والعمل بروح المسؤولية، والإسهام في الرفع من جودة التعليم وترسيخ قيم المدرسة الجمهورية.
وفي ختام الحفل، كرمت معالي الوزيرة المتفوقين الأوائل من أفراد الدفعة، تشجيعا لهم على مواصلة التميز، وتحفيزا لبقية المعلمين على بذل المزيد من الجهد والعطاء، في إطار ترسيخ ثقافة الاستحقاق والتميز. كما كرمت عددا من أطر مدرسة تكوين المعلمين، تقديرا لجهودهم في تكوين وتأطير الدفعة، وإسهاماتهم في الارتقاء بجودة التكوين.
وشمل الحفل فقرات فنية وثقافية عكست مستوى التكوين الأكاديمي والتربوي الذي تلقاه أفراد الدفعة، وجسدت أهداف الإصلاحات التربوية الرامية إلى الارتقاء بجودة التعليم وتعزيز كفاءة الموارد البشرية.

